Sarahah

الترخيص: مجاني
الاصدار: 1.0.0.7
تاريخ الاضافة: يوليو 29th, 2017
اللغة: العربية و الانجلبزية
الحجم: 18MB
المطور: موقع صراحة
الانظمة: ِAndroid, IOS
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

تحميل تطبيق صراحة للاندرويد والايفون مع شرح الاستخدام بالتفصيل مع الصور

 

 

نبذة مختصرة عن تطبيق صراحة الخاص بموقع صراحة الشهير :

انتشر في الايام والشهور الماضية موقع صراحة وتطبيقة انتشارا واسعا وحقق الموقع نسبة زوار كبيرة جدا في الوطن العربي، موقع صراحة هي تنفيذ لفكرة رائعة من خلال موقع وتطبيق. والفكره تدور حول تقييم شخص من اصدقائه واقاربه دون ان يعرف هذا الشخص اي منهم، انتشر تحميل برنامج صراحة “Sarahah” بين المستخدمين العرب لفيس بوك وتويتر ومواقع التواصل الاخرى ولاقي باعجاب الكثيرين. واستجابة منا لطلب الزوار لتطبيق صراحة قمنا برفع التطبيق في قسم تحميل تطبيقات اندرويد.

والجميل في التطبيق انه يوفر للجميع التعبير عن مدى مشاعرهم وحبهم لك او ذكر عيوبك على سبيل المثال ونصائحة لك، البرنامج من تصميم مصمم سعودي وطريقة استخدام التطبيق والموقع تتسم بالسهولة والبساطة. اذا اردت تجربة التطبيق قم تحميل صراحة من اسفل المقالة وقم بالتسجيل بالميل الخاص بك ثم قم باخذ رابط صراحه الخاص بك من داخل الحساب الجديد وشاركة عبر الفيس بوك مع اصدقائك واقاربك ولتعلم طريقة استخدام التطبيق تفضل  بقراءة الشرح التالي :

 

بعض المعلومات الاخرى عن موقع صراحة :

اسس موقع صراحة في شهر نوفمبر عام 2016 ويرتبط ارتباطا وثيقا بمواقع التواصل. يهدف الي صنع حالة من وجهات النظر البناءة تجاه شخص او مجموعة بناءا على رغبتهم في ذلك، يرسل الراسل رسالته من خلال رابط صاحب حساب صراحة والمقصود بتلك الرسالة دون معرفة هويته من هو واين يقيم وهكذا.

تظهر هذه الرسائل داخل حساب صراحة الخاص بذلك الشخص ويمكن قراءتها من قسم الرسائل بالاسفل دون معرفة هويتها وصاحبها، قد تكون بناءه او هدامه او خداعة كــ تلك التي يكون غرضها مجرد الدعابة بين صديقين او خلافه. بالنسبة للمستقبل صاحب حساب صراحة فيمكنه مشاركة تلك الرسائل على موقع فيس بوك بغرض معرفة صاحبها فقد يجيب او لا.

تطبيق صراحة حصد العديد من التنزيلات من متجر بلاي حيث كسر حاجز المليون تحميلة! ، لا تتعجب في التطبيق يستحق هذا العدد الضخم من المستخدمين لما له من مميزات وافكار جديده لم تتطرأ من قبل. ومن وجهة نظري انه سيتم تصميمه في القريب العاجل بنسخته الاجنبية كـــ استمرار لنجاحه. موقع صراحة شبيه بموقع ” Ask.fm ” الشهير مع الختلاف في بعض البسيط بعض الشيئ مثل اللغة حيث ان موقع صراحة عربي النشأه والتصميم والشعار والاستخدام على النقيد موقع Ask، عدم القدرة على ترك الردود والرسائل على تلك الرسائل على عكس موقع Ask.

من هو مؤسس موقع صراحة ؟

موسس صراحة هو شاب سعودي يسمى زين العابدين توفيق، يقيم بمدينة الظهران خريج بترول وتعدين جامعة الملك فهد. بالتأكيد له اسبابه الخاصة التي جعلتة ينشأ ذلك الموقع ومنها؛ قدرة الموظفين في شركاتهم على ترك اسألة ورسائل محرجة الى مدرائهم لابد ان تسأل مجردة من الهوية. قد تتسم بعضها بالقسوة فهي بالغالب تكون صريحة بدون اي تجملات ونفاق.

ولموقع صراحة اسباب رسمية اعلن عنها ومنها تقوية الصداقات بين الافراد ومعرفة نقاط الضعف ومعالجتها والاهم هو المصارحة. وفي احاديث بعض الجرائد مع زين العابدين عن مستقبل البرنامج فاجاب الاخر، انه سيستمر في العمل بمفرده وانه لا يمتلك فريق عمل كما انه رفض بعض العروض من الشركات الاجنبية الكبرى للعمل معهم. واضاف انه يحضر بعض المفاجات للمستخدمين مستقبلا، واستجابة لبعض الاسئلة المطروحة عليه من المتابعين له على تويتر ومنها اضافة امكانية حذف الرسائل وامكانية الرد عليها، فقرر انه سيوفر هذه الخصائص لاحقا مع التحديثات القادمة.

دعونا نلقي نظرة على مدى نجاح موقع صراحة وترتيبه عالميا وفي مصر طبقا لترتيب موقع Alexa :

  • المرتبة 4673 عالميا as global.
  • المرتبة 107 في مصر.

 

طبيعة الزوار والبحث على موقع صراحة :

معظم الزوار يأتون عن طريق البحث المباشر بعنوان الموقع الرئيسي ” direct search ” ، فنرى نسبة الترافيك الاورجانك القادم من محركات البحث مثل جوجل لا يتخطى 15 % من اجمالي البحث الكلي ويرجع ذلك الى شهرة وانتشار موقع صراحة والتطبيق الخاص به. وبالنسبة لمعدل الارتداد للموقع فانه صغير جدا حيث ان معدل بقاء الزائر يتخطى 8 دقائق دون وجود محتوى كتابي ! ، الاهم من ذلك هو الفكره فكرة طرأت على ذهن احد المبرمجين وقرر ان يجعلها واقعيه بالقدر المستطاع واصر على ذلك وفي النهاية كتبت لها النجاح الباهر والشهرة. انتشر التطبيق بين الاصدقاء على فيس بوك حيث نرى انه بعد الحين والاخر ينشر احد الاصدقاء الرابط الخاص به ويسأل اصدقائه ما رأيهم به وان يصارحوه. فتتحول الى لعبة مسلية احيانا والى الغضب احيانا اخرى.

ويرجع نجاح موقع صراحة الى بعض الاسباب والدوافع ومنها الفضول وحب الاستماع الى رأي الغير في الوطن العربي بالاضافة الي العاطفة، فــ الكثيرون يمتلكون شعور خاص تجاه شخص معين ويقدروه ويحبونه ويجدون في اراءه الشخصية تجاههم شيئ مهم للغاية، لذلك فكرة موقع صراحة نجدها متوافقه ومتناغمة مع هؤلاء الاشخاص، اضف الى ذلك سبب الشعور بنقص في الثقة والاعتماد على وجهات نظر الاخرين وارائهم.

 

طريقة التسجيل في تطبيق صراحة والبدأ في استقبال الرسائل من الأصدقاء :

1- بعد ان تقوم بتحميل تطبيق صراحة من الرابط اسفل المقال وتثبيته قم بفتح التطبيق بعد ذلك ستظهر لك مقدمات للتطبيق قم بتخطيها كما بالصور:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

2- قم بالضغط على New Account :

3- قم بملأ البيانات المطلوبة للتسجيل من اسمك واسم المستخدم والميل والباسورد، ثم قم بالضغط على I agree ثم SIGN UP :

 

4- قم بالذهاب الى ملفك الشخصي كما بالصورة للتعديل واضافة رابط الصراحة خاصتك :

 

5- قم بالضغط على Account :

 

6- قم بكتابة اسم مناسب وفي نفس الوقت يجب ان يكون متاح واوصي بتزويد بعض الارقام بجانب الاسم حتى يصبح متاح، بعد ذلك ادخل الميل الخاص بك واختر صورة شخصية مناسبة، ثم أضفط Done. بعدها سيصبح رابط الصراحة الخاص بك متوفر بامكانك نسخة ونشره على صفحتك على فيس بوك للبدأ في تلقي الرسائل.

في النهاية اترككم مع روابط التحميل، واذا واجهتك اي مشكلة في تحميل او استخدام تطبيق صراحة يمكنك ترك تعليق بالمشكلة بالاسفل وسنوافيك بكافة التفاصيل لحلها ان شاء الله.


لا يوجد تعليقات على “Sarahah”

ساهم و اترك تعليق