ADMIN 25 أبريل 2019 | 4:34 م 284

اهم 5 ألعاب سيتم صدور لها افلام مقتبسه عنها ومأخوذ قصتها منها

Movies from Games

Metal Gear Solid

ونفتتح المقاله باشهر لعبه تخفي وتسلل في عالم الألعاب هي لعبة Metal Gear Solid وهي من اخراج  المبدع Hideo Kojima.

والذي كان يرغب منذ بدايه السلسله بعمل فيلم سنيمائي لانه في الاصل كان مخرج سنمائي قبل ان يكون مخرج العاب.

جميعنا يعرف ان ماتيل جير هو اشهر عنوان في يد كوجيما.فاينتظر اللاعبين ان يشاهدو شخصيات اللعبه solid snake  وbig boss ، والعديد من شخصيات اللعبه التي اثرت في اغلب اللعبين وتجعلهم متحمسين ان يشاهدو هذه الشخصيات في التجسيد الحي.

وقد اكد مخرج اللعبه kojima ان اللعبه سوف تحصل علي فيلم سينمائي ولاحقا تم تأكيد في سنه 2014 باصدار اعلان عن الفيلم السنمائي المقتبس من السلسله.

والذي يقوم باخراجه المخرج الموهوب Jordan Vogt Roberts والذي لديه العديد من الافلام السابقه مثل فيلم Kong: Skull Island والذي حقق نجاح ساحق في الايردات والشعبيه.

وأكد المخرج الموهوب Jordan في عده مقابلات تلفزيونيه علي انه من اشد المعجبين بسلسله metal gear solid وانه سوف يعمل بكل جد وابداع علي اصدار تحفه تليق بالمستوي العظيم للسلسله.

ولن يكون فيلم مثل بقية الافلام التجاريه الاخري مثل mission impossible او g.i. joe retaliation وانه سـيكون افضل فيلم مبني علي قصة لعبه.

وتم بالفعل الانتهاء من العمل في نصف الفيلم في يوليو من العام الماضي وتم تقديمه للمراجعه والموافقه عليه.

والخطوه التاليه والاهم هي ستكون ايجاد طاقم تمثيل يليق لمثل هذه السلسله وبدء التصوير والعمل علي الفيلم الذي يرتبط بوعود كثيره من المخرج الشاب.

 

لعبة Uncharted

 

اما هذا الفيلم من أوائل الأفلام المقتبسه من ألعاب التي تم الاعلان عنها ومنذ الاعلان عن الفيلم وقد اثار جدل واسع وتم تأجيله وتغير طاقم العمل عده مرات.

فـتم تاجيله لمده عقد من الزمان ومر الفيلم بعده بتخبطات وتاجيلات  كثيرة لكن تحسنت الامور في الآونة الاخيرة وفي اخر 3 سنوات.

حيث بدأ تأكيد تحديثات وتطورات كثيره تدعو للتفائل تخص هذا الفيلم ومن احد التطورات هذه تغير الكاتب وتثبيت المخرج وبعض التغيرات التي تطمئن.

فـتم تغير الكاتب لكاتب جديد وهو Joe Carnahan وهو لديه سابق اعمال ممتازة، فـقام بكتابة النص لأفلام The Grey و The A-Team و Narc والعديد المشاركات للافلام المتميزه مع كبار المخرجين.

وتم اختيار المخرج المبدع وهو Shawn Levy الذي اخرج العديد من الاعمال المميزه، التي ححقت نجاح باهر مثل المسلسل الشهير stranger things الذي حقق نجاح منقطع النظير علي منصه مشاهده الافلام والمسلسلات المعروفه نتفيلكس .

واخرج ايضا العديد من الافلام المشهوره والمعروفه لدي الجميع مثل سلسله الافلام المشهوره Night at the Museum وايضا Real Steel و Arrival وحققت معظم افلامه نجاح باهر.

و تم بالفعل كتابة النص الذي انتهي منذ فترة وتم التأكيد سابقا انه في اخر مراحل الانتاج والعمل في تصوير المشاهد ودمجها.

وسيلعب دور البطل النجم الصاعد Tom Holland بطل سلسله افلام سبايدر مان، والذي شارك بدور مهم في افلام افينجرز الاخيرة وننتظر كيف سيقوم بالعب هذا الدور الثقيل لـ أهم لص في عالم الالعاب.

فـكل هذا مطمئن ويجعل كل هذا الإانتظار بفائدة ويخرج لنا فيلم قادر علي تقديم افضل شكل للسلسله القويه.

 

لعبة Just cause 

 

الجميع يعرف سلسله العاب الاكشن والعالم المفتوح والتي لها تاريخ ممتاز just cause.

والتي بعد ما حققت نجاح باهر في اول ثلاث اجزاء لها وتشتهر اللعبه ببطلها Rico Rodriguez ، الذي يحرر البلدان من الطغاه والمستعمرين بمساعدة المنظمات المحرره.

فقد لاقت اللعبه نجاح باهر بسبب الافكار الجديد والقصه والجيم بلاي المبتكر والخريطه والعناصر التي يتم استخدمها.

فـجعلت اللعبه من أكثر الالعاب المميزه وجعلها عنصر خام لإستخراج فيلم مميز، ومن أنجح الخطط لكي تكون من أنسب الأفلام المقتبسه من ألعاب، ويقدم تجربه ممتازه لمحبي السلسله الشهيره، وضمان شعبيه الفيلم علي الشعبيه الواسعه  فـيعتبر الفيلم فرصة ممتازه للابداع.

تم الاعلان عن وجود فيلم مقتبس من السلسله المشهوره وبعد فتره من التأجيلات وتغير طاقم العمل والكثير من النفي .

تم اخيراً الإتفاق علي جزء كبير من طاقم العمل منهم البطل الذي سوف يقوم بتجسيد شخصيه اللعبه  Rico Rodriguez ، وهو الممثل الصاعد  Jason Momoa ومن لا يعرفه فهو من مثل في المسلسل المشهور عالميا صراع العروش وشارك بدور مهم وهو دور Khal Drogo الذي لاقي نجاح باهر ومحبوب.

ومثل ايضا افلام عديده للشركه القصص المصوره الشهيره DC ومثل دور اكوا مان، في فيلمه الاخير الذي حقق شعبية وايردات ممتازه ومثل العديد من الاعمال المشهوره والتي لاقت نجاح ممتاز.

وسوف يقوم بإخراج هذه الفيلم المخرج الذي لاقي شعبية في الفتره الاخيره وهو Brad Peyton، والذي لديه سابقة اعمال ممتازة.

واشهرهم الافلام الاخيره مثل فيلم  Rampage  الذي كان بطله دوين جونسون المشهور بthe rock  وايضا فيلم San Andreas الذي ايضا كان بطله the rock  وعدد اعمال لاقت نجاح ممتاز .

وكل هذا مطمئن لأن سابقة اعمال المخرج في الأكشن والتدمير والإثاره مثل الافلام المذكورة تجعل امكانية عمل فيلم يليق بالسلسله شيئ ممكن جداً ونحن علي انتظار فيلم ثقيل ويليق بشهرة السلسله.

لعبة Monster Hunter-صائد الوحوش

 

منذ بدايه السلسله في عام 2004 تقريباً وحققت هذه السلسله النجاح المطلوب منها واكثر ومن لا يعرف اللعبة هي اللعبة انتشرت في دول آسيا ولها شعبية ساحقة في اليابان والصين.

وهي من انتاج الشركه الشهيره  Capcom التي انتجت العاب شهيره وححقت نجاحات عاليه، مثل ستريت فايت وريزدنت ايفل بجميع اجزائها وميجا مان.

وبعض الشراكات الناجحه مع شركة القصص المصوره مارفيل والسلسله المشهوره ديفل ماي كراي، فـهذا يضمن عمليه انتاج ممتازة وقائمة من الشركه الرئيسية ليست شركه اخري مثل اغلب الافلام التي يتم انتاجها مقتبسه من سلاسل العاب مشهورة.

وتم اصدار العديد من الأجزاء ومنهم 4 أجزاء رسمية واجزاء اخري صدرت لأجهزة الكونسول والاجهزه المحموله مثل PSP وكانت اغلب نجاح السلسله.

واهتم القائمين عليها في اليابان ودول آسيا  فليست لها شعبيه كبيرة في الشرق الاوسط وامريكا .

ولكن تم الاعلان عن الفيلم الخاص بالسلسله الشهيره والمعروف بإسم Tokyo Game Show 2016 ، الذي ستكون قصته مقتبسة ومرتبطة ارتباط تام باجزاء اللعبة وسيكون من انتاج Capcom وشركتين الانتاج المساعدتين.

 

وسوف يتم التعاون مع impact pictures التي ساعدت علي اخراج فيلم ريزدنت ايفيل وفيلم Alien.

والتعاون ايضاً مع شركة Constantin Film والتي لها العديد من الأفلام المقتبسه من ألعاب، مثل اجزاء ريزدنت ايفيل وفيلم ألدوف وبعض الافلام والاعمال التي حققت نجاح ممتاز وايردات عظيمه.

وكان لهذا التعاون بين الثلاث شركات بعض الأعمال التي حققت نجاح وكانت ايضا مقتبسة من ألعاب شهيرة للشركه Capcom والمنتجه للألعاب.

ومن هذا التعاون هو الفيلم المقتبس عن سلسله الالعاب Mortal Kombat الذي حقق نجاح باهر في الاجزاء الأولي، ومن هنا بدء تنفيذ الكثير من الاعمال المقتبسه من ألعاب.

وايضا سلسله Resident Evil التي تمت بعد نجاح السلسله في عالم الالعاب وتم اقتباسها واقتباس القصه علي عده افلام بين 2002 و2018.

وسيكون من اخراج المخرج الشهير والمجتهد Paul. W. S. Anderson الذي اخرج جميع اجزاء resident evil  من البدايه حتي النهايه في الجزء الذي تم اصداره في 2016.

وأيضاً أخرج أفلام مثل بومبي للمثل الشهير كيت هارينغتون الذي له دور كبير ومهم في مسلسل صراع العروش وله شعبيه كبيره .

وايضا فيلم Death Raceللممثل جيسون والذي اشتهر في سلسله fast and furious.

وهو ايضاً من اخرج جميع اجزاء السلسله الدمويه الشهيره mortal kombat  مع سابقة أعمال ممتازه وتضمن لك فيلم ممتاز.

وسوف تشترك بطله افلام Resident Evil وهي الممثله Milla Jovovich  والتي لديها أيضاً سابقة اعمال ممتازه ووجودها يضمن فيلم لديه قوه انثويه واتزان في عناصر الفيلم .

وسيشارك في الفيلم الممثل Tony Jaa المشهور عنه اتقانه الشديد للاكشن وأفلام الإثارة، وهو من قام ببطوله افلام Ong bak بالثلاث اجزاء الخاصه به ببطوله منفرده وشارك ايضا في سلسله fast and furious  والعديد من سابقات الاعمال الممتازه .

 

والممثل الكبير والقدير Ron Perlman  الذي لديه تاريخ كبير في عالم التمثيل والكثير من الاعمال المميزه وذات شعبية عاليه .

 

ومن لا يعرف القصه فهي باختصار شديد  تتحدث عن مجموعة من جنود الأمم المتحده الذين يقعون في بوابة زمنية فتنقلهم إلى احد الأبعاد الغريبه، التي يقوم فيه البشر بمواجهات الوحوش العملاقة ومرعبه.

ويتوجب على جنود الامم المتحدة الدفاع عن تلك البوابة لمنع أي وحش مهما كان صغره من الوصول إلى عالمهم وإثارة الدمار والفوضى في كل مكان.

 

لعبة سونيك Sonic الغنيه عن التعريف

 

بالطبع جميعنا يعرف سلسلة الألعاب المعروفه والقنفذ الأكثر شهره وسرعه في العالم، وهو .sonic

الذي لقي إعجاب ومحبة وشهره واسعه جداً منذ بدايه السلسلة في عام 1991 وعلي الاجهزة القديمه مثل اتاري وسيدا.

وعام 2017 في مؤتمر للشركه المالكه والمنتجه  sega تم الاعلان عن وجود فيلم في القريب العاجل للقنفذ المشهور وسيتم استخدام التقنيات الحديثه مثل التمثيل الحي live-action ورسومات المتطوره من فئه الcg لتقديم شخصيه سونيك بافضل شكل ممكن ويستحق اسم السلسله

وهذه المره لن يكون المنتج sony  مثل كل مره بل سوف يكون شركة  Paramount Pictures.

وهذه الشركة لديها سابقة أعمال محترمة جداً مثل الفيلم الشهير تايتنيك وسلسله Transformers  وافلام Shrek.

ويأتي هذا بسبب إنشغال سوني بعمل أفلام سبايدر مان وفينوم، ومن وجهة نظر الشركه هي من تستحق الاهتمام عوضاً عن فيلم سونيك وادخال الشركة في شراكة جديده فتنازلت عن حقوق سونيك للشركه المذكوره.

 

والفيلم سيكون من اخراج المخرج Jeff Fowler الذي ليس لديه اعمال كثيره مرتبطه باسمه بل لديه شراكات قويه مع كبار  من المخرجين.

وسوف يتولي عملية الإنتاج المنتج Neal H. Moritz والذي لديه سابقة أعمال ممتاز جداً مثل سلسله افلام Fast & Furious  وسلسله افلام xxx لفان ديزل والسلسله المكونه من جزئين  Jump Streetوالذي يبشر بالخير

لانه دائما اختيارتو ممتازه ولديها شعبيه كبيره .

الأفلام المقتبسه من ألعاب

 

وسيتم مشاركه الانتاج بواسطه المنتج والمخرج Tim Miller الذي ساعد في اخراج وانتج فيلم Deadpool الذي لديه شعبية كبيرة ومحبوب جداً بين الناس وكل هذا يبدو مشجعاً جداً للفيلم ويطمئن ويحمل الحماس للفيلم .

اما بالنسبه الممثلين فهي اكثر شيئ يحمس المشاهد ويجعله يريد مشاهده هذه التجربه الفريده.

فسوف يقوم بتأديه دور شرير القصه Dr. Eggman  الممثل الفكاهي الشهير Jim Carrey، والذي يضمن اداء ممتاز للشخصيه وضمان ان المنتجين والمخرجين سوف يقدمون لنا تجربه ممتازة.

وسوف يقوم بعمل صوت القنفذ السريع سونيك هو الممثل Ben Schwartz، وهو اختيار جيد من الصناع الفيلم ومما يبدو سوف يكون اول فيلم يعرض وينفذ بين الافلام التي ذكرناها في هذا المقال .

لانه من المخطط عرضه في عام 2019 العام الحالي في شهر نوفمبر في صالات السينما وتم بالفعل اصدار بوستر للفيلم ونحن بالفعل مترقبون له بشده.