Twitter
اللغات: متعدد اللغات
نظام التشغيل: Windows/Android/IOS/MAC/Blackberry/Windows Phone
السعر: مجاني

نبذة عن تويتر Twitter :

تويتر هو أحد الشبكات الاجتماعية الاخبارية على الانترنت ويمكن لمستخدمينه من نشر التغريدات والتي التي تزيد عن 140 حرف، كما يمكن للجميع حتى الغير مسجلين على تويتر قراءة تلك التغريدات من خلال واجهة الموقع على شبكة الانترنت  

وأصل فكرة Twitter ترجع إلى جلسة تبادل افكار بين اعضاء مجلس إدارة شركة البث ODEO والتي استمرت ليوم كامل حتى حصلوا على فكرة استخدام موقع للرسائل القصيرة للتواصل مع المجموعات الصغيرة عبر موقع الانترنت وقد كان اسم الموقع المقترح Twitter، والذي اقترح هذا الاسم هو ويليامز واستوحاها من اسم Flicker   

وشركة Twitter والتي تقع في سان فرانسيسكو كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية تضم أكثر من 25 مكتب حول العالم، وتم تأسيس تويتر في مارس عام 2006 من قبل جاك دورسي وهو المالك الوحيد لتويتر وساعده في التأسيس نوح غلاس وإيفان ولياميز وبيز ستون، ويلغ عدد موظفين الشركة 3600.

وظهرت خدمة تويتر لاول مرة كخدمة داخلية للموظفين، أما النسخة الكاملة والتي قدمت للجمهور عامة لم تنشر إلا في يوليو 2006، وفي اكتوبر من نفس العام اكتسبت شركة ODEO  بعض الاسهم والاصول بجوار تويتر بالاضافة إلى كثير من المستثمرين المساهمين.

وبداية موقع Twitter كانت صعبة حيث أن المؤسسين لم يكن لديهم رؤية واضحة له فمرة يصفوه بأنه شبكة تواصل اجتماعية  ومرة يصفوه بأنه مدونة صغيرة، غير أنه لم يغني المستخدم عن استخدام المدونات أو مواقع التواصل.

ومع مرور الوقت ظهر تويتر بشكل آخر بغير ما ظنه الجميع في البداية كواحدة من أهم شبكات المعلومات أذ ينشر عليه الشخصيات العامة

ومع التطورات الكبيرة في موقع Twitter نشر أكثر من 100 مليون مستخدم 340 مليون تغريدة يوميا، ووصل عدد استعلامات البحث في اليوم الواحد إلى ما يقارب 1.6 مليار استعلام في اليوم الواحد.

وتطور الموقع في عام 2013 ليصبح واحد من أكثر 10 مواقع زيارة، ووصف الموقع باسم “رسائل الانترنت القصيرة” من قبل المستخدمين للموقع.

وبداية من عام 2016 شهد تويتر إقبال كبير من المستخدمي إذ وصل مستخدمينه 319 مليون مستخدم نشط شهريا.

أما عن يوم الانتخابات الامريكية الرئاسي بين ترامب وهيلاري كلينتون فقد اثبت تويتر في هذا اليوم أنه أكبر منصة للاخبار العاجلة إذ وصل عدد التغريدات عليه 40 مليون تغريدية في الولايات المتحدة خلال ساعات الانتخابات.

وانفجرت شعبية Twitter بعد نشأته ليصبح واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي حيث يمكن الوصول إليه من خلال موقع تويتر مباشرة أو حتى من خلال تطبيقا سطح المكتب بالاضافة إلى تطبيقات تويتر الرسمية المتوفرة لمستخدمين الايفون والماك

أما عن تطبيق Twitter بالنسبة للماك فقد حدثت تطورات كبيرة في التطبيق وذلك بإضافة 6 أزرار لتمكنك من التنقل وقراءة التغريدات الجديدة وتحسين مظهر تويتر والعثور على المواضيع الشائعة 

ويمكنك الاصدار الاخير من التطبيق رؤية الاعجابات على تغريداتك أو المشاركات لها فضلا معرفة المتابعين الجدد والتاريخ الذي تابعوك فيه، لذا يمكنك تويتر حاليا من تواصل افضل مع جمهورك 

Twitter

Twitter

نمو شركة Twitter :

شهدت الشركة تطورا كبيرا وسريعا حيث ازداد عدد التغريدات من 400 ألف تغريدة في الربع الاول من عام 2007 إلى 100 مليون تغريدة في الربع الاول من عام 2008.

أما في فبراير عام 2010 وصل عدد التغريدات اليومية فقط إلى 50 مليون تغريدة، وبعد شهر واحد سجلت الشركة أكثر من 70 ألف تطبيق مسجل على Twitter وارتفع عدد التغريدات اليومية إلى 65 مليون في اليوم أي ما يعادل 750 تغريدة في الثانية وفقا لموقع تويتر.

وشهد مارس عام 2011 أيام تاريخية لشركة تويتر إذ وصل عدد التغريدات في يوم ما 140 مليون تغريدة ليرتفع تصنيف الموقع إلى ثالث أهم موقع في شبكات التواصل الاجتماعي 

Twitter

Twitter

مميزات تطبيق Twitter :

1- اللغات :

تطبيق Twitter متوفر بعدد من اللغات العالمية الاساسية مثل الانجليزية والفرنسية والاسبانية والايطالية والالمانية والعربية والعبرية والتركية واليابانية والهندية والفارسية والكورية والهولندية والروسية والبرتغالية والاندونيسية واخير الاوردية.

 2- تويتر للاندوريد :

كان موقع Twitter هو أول موقع يمكن مستخدمي الاندرويد من إرسال الصور وإستقبالها على شبكات التواصل الاجتماعي.

3- الحصول السريع على المعلومة:

ما يميز Twitter عن غيره عدد الكلمات البسيطة التي يسمح لك بها إذ أن التغريدة الواحدة لا تزيد عن 140 حرف وهو السبب الذي جعل معظم المشاهير تستخدمه، ويشمل التطبيق حاليا الفيديوهات والصور المتحركة واستطلاعات الرأي كما يتيح لك عرض فرص الوظائف والاحداث الهامة واختيار فئة الاخبار التي تحبها مثل الرياضة او الترفية أ الفكاهة او الاخبار.

4- مشاركة الصور :

إلى جانب كتابة التغريدات يمكنك مشاركة الصور مع متابعيك بطريقة مشابهة لتطبيق انستقرام ، كل ما عليك فقط هو التقاط الصورة بجهاز هاتفك المحمول وسيكون لديك الفرصة لتحريرها باستخدام تويتر قبل نشرها واطلاع الجمهور عليها، ويوجد أدوات تحرير قياسية على تويتر مثل تغيير حجم واقتصاص الصور ويمكنك أيضا إضافة تأثيرات على الصورة لتظهر بشكل أفضل للعامة.

5- المرونة في استخدامات الحسابات المختلفة :

التطبيق يسهل عليك استخدامك لعدد من الحسابات عليك ففي حالة رغبتك في ارسال تغريدة من حساب آخر ليس عليك تسجيل الخروج من حسابك الحالي وتسجيل الدخول من حسابك الاخر بين يمكنك التبديل حساباتك باستخدام امر تبديل من قائمة ادارة الحسابات وهي عملية سهلة ومريحة جدا.

6- تغريدات الفيديو :

هذه الميزة تفيد كثيرا المشاهير الذين يعانون من أعداد المتابعين الكبيرة أو عدم مناسبة عدد حروف التغريدة مع الموقف الذي يريد الحديث عنه فيمكنه على زر Periscope لرفع تغريدة فيديو بدلا من كتابة أي شئ .

7- إحصاءات تويتر :

بالنسبة للمحليين السياسيين أو المستخدمين أو القنوات التليفزيونية أو المهتمين باجراء الاحصاءات وتجميع المعلومات فيمكنهم تويتر من ذلك للحصول على المعلومات الحقيقية.

8- التصميم الرائع :

على عكس التطبيقات الأخرى والتي تشتت انتباه مستخدميها يتميز تويتر بتصميم فريد والذي يساعد المستخدم على الحصول على ما يريد.

أما عن الألوان فيتميز تويتر بالوانه البيضاء والزرقاء والسوداء لذا يظهر تويتر على انه تطبيق مهني متطور ومثالي لجميع الفئات العمرية، كما يبدوا تويتر واضحا في الاضاءة السيئة حيث يمكنك من جعل الخلفية قاتمة أو متوهجة.

9- اختيار التغريدات المناسبة :

يمكنك تويتر بواسطة مجموعة من الازرار في اعلى الشاشة من كتابة التغريدات أو البحث عن التغريدات التي تتعلق بموضوع معين لمتابعته بشكل افضل بدون تشتيت أفكارك في المواضيع التي لا تهمك.

10- سهولة الاستخدام :

Twitter هو تطبيق منطقي بديهي ومرتب ويعتبر منصة دولية لوجود الكثير من اللغات ودرجة عالية من الموثوقية هو الامر الذي يجعل من التواصل مع الناس عليه مهمة سهلة للغاية.

11- نظم التشغيل :

التطبيق يتناسب مع المنصات الكبيرة مثل نظام الاندرويد والـ IOS والويندوز والذي يجعله يناسب الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحي.

12- المجانية :

تطبيق Twitter يتوفر بشكل مجاني تماما على جميع أنظمة التشغيل   

Twitter

Twitter

التعليقات

0